0509121849

شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض؟

مكيف الهواء الخاص بك له وظيفة مهمة، وهي الحفاظ على راحتك أنت وعائلتك داخل المنزل، لذا عندما يتعطل مكيف الهواء، يمكن أن يكون مكلفًا بقدر ما هو مزعج، لذا يسعى فريق عمل شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض لإصلاح تكييف الهواء، وتركيبه، وصيانته، وتشمل خدمات تكييف الهواء التي تقدمها الشركة ما يلي:

تركيب واستبدال مكيفات الهواء.

 صيانة المكيفات.

 إصلاح مكيفات الهواء.

 إصلاح وحدات الترموستات والتكييف.

كيف تتم إصلاحات مكيفات الهواء؟ 

إذا كان تكييف الهواء الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح، فتستطيع التحدث إلى شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض، لتأتي إلى منزلك، وتتعرف على المشكلة بسرعة، فإذا كان الإصلاح هو الخيار الأفضل لك، فسيحرص فريق العمل على إجرائه بسرعة وبشكل صحيح، حيث يمتلك فريق العمل سيارات مجهزة جيداً  تعمل على حل مشكلات مواقع التدفئة وتكييف الهواء في ساعة واحدة، بحيث يمكن إنجاز العديد من مهام الإصلاح في نفس الزيارة.

ويعد الحفاظ على مكيف الهواء أمرًا مهمًا لأنه يمكن أن يساعد في استمرار وحدتك لفترة أطول، في الواقع تقدر وزارة الطاقة الأمريكية أن مالكي المنازل يمكن أن يجعلوا وحدتهم بين 5 و 15 في المائة أكثر كفاءة فقط من خلال استبدال الفلتر المنتظم، بالإضافة إلى ذلك تتطلب بعض ضمانات الشركة المصنعة، والإصلاح صيانة النظام السنوية لتظل صالحة، وتقدم الشركة مجموعة من خطط الصيانة السنوية لتناسب مختلف الميزانيات والاحتياجات. 

ما هي خدمة تركيب المكيفات التي تقدمها شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض؟

في بعض الأحيان يلزم استبدال وحدة تكييف الهواء القديمة بسبب التكلفة أو الكفاءة أو لأسباب أخرى، ومع ذلك فإن اختيار مكيف الهواء ليس بالأمر الذي يناسب الجميع، لذا يجب أن يأتي محترفو المكيفات إلى منزلك، ليحددوا بدقة مكيف الهواء الذي يناسبك، والعمل معك بالنظر في ميزانيتك، وتفضيلاتك، والعوامل الأخرى المهمة لك ولراحة منزلك.

ما هي أسباب أعطال مكيفات الهواء؟ 

في شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض، قد تواجه بعض الأعطال في المكيفات، والتي يمكن أن تحدث للأسباب التالية:

  1.  مكيف الهواء لا يعمل.
  2.  تحدث أصوات أو اهتزازات غريبة عند بدء التشغيل أو أثناء التشغيل.
  3.  يخرج الهواء الدافئ من سجلات الإمداد.
  4.  الوحدة تعمل، لكن المروحة لا تعمل.
  5.  تعمل المروحة، ولكن الضاغط لا يعمل.
  6.  تتجمع المياه حول مكيف الهواء.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى عطل المكيفات؟

يمكن التعرف بسهولة على الأعراض المذكورة أعلاه، ولكن ماذا عن المشكلة الأساسية؟ قد يمكن التعرف على العرض، ولكن السبب مجهول، لذا من الأسباب التي توضحها شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض للأعطال المختلفة الآتي:

  1.  لا توجد طاقة لمكيف الهواء: قد يكون هذا بسبب خلل في الأسلاك، أو كسر قاطع، أو ارتفاع درجة حرارة التيار المتردد الذي أغلق نفسه، ويمكن لفني إصلاح مكيف الهواء إصلاح الأسلاك، وإعادة ضبط قاطع الدائرة، والتأكد من عدم وجود نباتات تمنع تدفق الهواء إلى الوحدة الخارجية.
  2.  حزام المروحة مهترئ: يُسبب صوت الزن القلق، لأنه قد يشير إلى اهتراء حزام المروحة، لذا إذا انقطع قبل أن يحل محلها حزام آخر يركبه فني الإصلاح، فقد ينتهي الأمر بأن يكون الإصلاح أكثر تكلفة.
  3.  يوجد تسرب في مادة التبريد: يوجد صوت منبّه يشير إلى أن المبرد يتسرب، وهذا يقلل من الكفاءة، ويضر بالبيئة، لذا يجب أن يقوم فني الإصلاح بإعادة شحن نظام التيار المتردد، وأيضًا تغيير الأنابيب لمنع استمرارالتسرب.
  4.  يتم تجميد ملف المبخر: يمكن أن يؤدي التشغيل المستمر في الليل، وانخفاض مستوى المبرد، وأسباب أخرى إلى ملف مبخر مجمّد، وهذا يجعل سجلات إمداد الهواء الخارجة تشعر بالدفئ، لذا قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء، واتصل بفني لإجراء الإصلاحات اللازمة لمنع الملف المجمد في المستقبل.
  5.  محرك المروحة معيب: هذا يمكن أن يمنع دوران الهواء في منزلك، وقد يتمكن الفني من إصلاح المحرك، أو قد يكون من الضروري استبداله.
  6.  الضاغط معيب: تعمل المروحة ولكن الهواء دافئ لأن الضاغط لا يعمل، ويعد الضاغط من أغلى مكونات مكيف الهواء، لذا تحدث مع فني الإصلاح لديك حول ما إذا كان البديل أكثر فعالية من حيث التكلفة، من الإصلاح في هذه الحالة.
  7.  مكان المكثفات مسدود: الطحالب، والأوساخ، وأعشاش الحشرات، وغيرها من الحطام يمكن أن تسد تصريف المكثفات بمرور الوقت، مما قد يؤدي إلى تلف المياه، لذا يمكن لفني إصلاح مكيف الهواء غسل النظام، وتطبيق مبيد الطحالب للمساعدة في منع الانسدادات المستقبلية.

ما هي العوامل التي يتم على أساسها إصلاح أو استبدال المكيفات؟ 

عند التوصية بأن يقوم العملاء بإصلاح أو استبدال وحدات التكييف الخاصة بهم، فيجب الأخذ في الاعتبار ثلاثة عوامل رئيسية:

  1.  العمر: إذا كان عمر المكيف الخاص بك أكثر من 10 سنوات وكان يسبب لك مشكلة، فقد يكون من مصلحتك أن تفكر في بديل.
  2.  تكلفة الاستثمار: هل النظام الجديد يعتبر استثمار أفضل على المدى الطويل؟ ويمكن لفني مكيفات الهواء مساعدتك في حساب عائد الاستثمار لتحديد ما إذا كان التغيير أكثر فائدة من الإصلاح.
  3.  أسعار المرافق: قد تعتقد أنه لا يمكنك تحمل تكلفة استبدال مكيف الهواء، لكن الوحدة الأكثر كفاءة تستهلك قدرًا أقل من الكهرباء، ويمكن أن توفر لك مبلغاً كبيرًا في فواتير الطاقة.

ما هي مميزات شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض؟

تقدم شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض العديد من المميزات في مجال فك وتركيب المكيفات، على النحو الآتي:

  1.  فريق عمل متواجد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، لتقديم خدمة إصلاح مكيفات الهواء عندما تكون في أمس الحاجة إليها.  
  2.  تقاضي رسومًا حسب الوظيفة، وليس بالساعة، ولا توجد رسوم على العمل الإضافي مطلقًا.  

 

  1.  شرح جميع الخيارات المتاحة أمامك قبل بدء الإصلاحات، حتى تتمكن من تحديد الأفضل بالنسبة لك.  

 

  1.  خبراء إصلاح مكيفات الهواء في الشركة لديهم ترخيص، ومؤمن عليهم، ويقدمون عملاً مضموناً من المرة الأولى.

 

  1.  إصلاح جميع العلامات التجارية لمعدات التكييف الخاص بك بشكل احترافي

 

ما هي أنواع خدمات تركيب مكيفات الهواء السكنية؟

 

يأتي تبريد المنزل بأشكال وأحجام مختلفة، اعتمادًا على عوامل مثل درجة الحرارة المرغوبة، والمناخ الذي تعيش فيه، وعدد أيام التبريد المتوقعة سنويًا، لذا تقدم شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض إمكانية اختيار تبريد منزلك بأي من التركيبات التالية:

 

  1. تكييف الهواء المركزي.

 

  1. مكيفات مجاري الهواء المنقسمة والقنوات الصغيرة.

 

  1. المبرد التبخيري ومبردات المستنقع.

 

  1. مكيفات الشباك والجدار.

 

ماذا يتطلب تركيب مكيف الهواء؟

 

يختلف تركيب مكيف الهواء حسب نوع وحدة التبريد المختارة، فإذا كنت تستبدل وحدة موجودة (من أي نوع) بنفس نوع مكيف الهواء، فمن المحتمل أن يتطلب التثبيت إعادة تكوين أقل.

 

كما تتطلب وحدات تكييف الهواء المركزية مجاري الهواء، وتعد أنظمة التكييف المنفصلة بدون مجاري خيارًا رائعًا للمنازل التي لا تحتوي على مجاري هواء، وستساعد إضافة أي نوع من أجهزة التكييف إلى منزلك أيضًا في تقليل مستويات الرطوبة.

 

أيضاً من الضروري أن تختار مكيف هواء يتناسب مع حجم منزلك.

 

لضمان الإعداد الأمثل والاستخدام الآمن، يوصى بإكمال تركيب تكييف الهواء بواسطة متخصص مؤهل في شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض. 

 

ما هي الاعتبارات التي يجب أخذها في الاعتبار عند شراء مكيف جديد؟ 

 

إذا حان الوقت لاستبدال مكيف الهواء، فمن المهم البحث عن الخيارات المتاحة لك، لا تشتري فقط أول وحدة تكييف تصادفك، لكن يجب أن تفكر ما هي الكفاءة، والحجم، والنوع الذي ستختاره، وهل هناك أي قوانين لكفاءة الطاقة تحتاج إلى أخذها في الاعتبار، ويمكن لشركة فك وتركيب مكيفات بالرياض أن ترشدك في هذا الموضوع، ومن هذه الاعتبارات الآتي:

 

  1.  الموقع الجغرافي: حيث تؤثر الرطوبة، ومتوسط ​​درجة الحرارة، والمناخ العام على الحجم، والنوع، والقيمة الاقتصادية للكفاءة التي تختارها. 

 

  1.  النظام الحالي: قد لا تحتوي المنازل ذات التدفئة المشعة، أو اللوح الأساسي على مجاري الهواء، ولتجنب تكاليف التركيب الباهظة، فإن أفضل الخيارات هي الوحدات المكونة من غرفة واحدة، أو التقسيمات الصغيرة بدون مجاري، وينطبق هذا أيضًا على المنازل القديمة، والتي من المحتمل ألا تحتوي على مجاري هواء.

 

ما هي أنواع أنظمة التكييف المختلفة؟

 

تتوفر العديد من أنواع أنظمة التكييف منها الآتي:

 

  1.  نظام سبليت ومكيفات الهواء المركزية القياسية.

 

  1.  الوحدات المحمولة: لتبريد غرفة واحدة في منزلك.

 

  1.  المبردات التبخرية: المعروفة أيضًا باسم مبردات المستنقع، التي تزيل الحرارة باستخدام التبخر، وتعمل بشكل أكثر فاعلية في المناخات الجافة.

 

ما هي فوائد مكيف الهواء الموفر للطاقة؟

 

تقدم شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض إمكانية تركيب مكيف الهواء الموفر للطاقة، ومن فوائده: 

 

  1.  توفير الطاقة: من المحتمل أن يكون جهاز التكييف الخاص بك مسؤولاً عن أكثر من 50٪ من فواتير الطاقة في الصيف، لذا من خلال التغيير إلى نموذج موفر للطاقة، يمكنك خفض فواتير التبريد الشهرية بما يصل إلى الثلث.

 

  1.  راحة منزلية أكبر: تساعدك التقنية نفسها التي تخفض فواتير التبريد على الشعور براحة أكبر، على سبيل المثال يعمل محرك متغير السرعة على توفير الطاقة، من خلال التشغيل على طاقة منخفضة في معظم الأوقات، مما يقلل أيضًا من تقلبات درجات الحرارة.  

 

  1.  تعمل ضواغط التمرير التي تستخدم المبرد بكفاءة أكبر أيضًا على تبريد الغرفة بشكل أسرع لتوفير راحة فائقة في الأيام الحارة.

 

  1.  صديق للبيئة: يعتبر انخفاض استهلاك الطاقة خبرًا جيدًا لمحفظتك، ولكنه يساعد البيئة أيضًا من خلال تقليل الانبعاثات، حيث يعد اختيار مكيف هواء موفر للطاقة خطوة يمكنك اتخاذها لتقليل انبعاثات الكربون في منزلك.

 

ما هي أهمية صيانة المكيفات التي تقدمها شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض؟

 

تقدم شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض خدمات متعددة في صيانة الأنواع المختلفة من المكيفات، حيث أنه من المهم الاهتمام بوحدة تكييف الهواء، حتى تدوم لفترة أطول، وتعمل بشكل أفضل، وتساعدك على خفض تكاليف الطاقة، وتعد صيانة مكيف الهواء أمرًا مهمًا لضمان وجود وحدة فعالة، وموثوقة تخدمك لسنوات قادمة، لذا عندما لا يكون الهواء المُكيف باردًا بدرجة كافية أو رطبًا، فقد حان الوقت لتحديد موعد لخدمة صيانة مكيف الهواء.

 

ما هي الأمور اللازمة في عملية صيانة المكيفات؟

 

هناك بعض الأشياء التي يقوم بها أصحاب المنازل لضمان استمرار تشغيل مكيف الهواء بأكبر قدر ممكن من الكفاءة طوال العام، كما يمكن لأصحاب المنازل القيام ببعض هذه المهام بأنفسهم بسهولة، ويجب ترك المهام الأخرى لأخصائي خدمة صيانة مكيفات الهواء، وفيما يلي بعض النصائح لمنع حدوث مشاكل مع وحدة التكييف:

 

  1.  قم بإزالة الفرشاة والحطام بالقرب من الوحدة.

 

  1.  نظف لفائف المكثف كل ربيع.

 

  1.  تحقق من وجود جهات اتصال فضفاضة أو توصيلات كهربائية.

 

  1.  تزييت المحركات والمحامل.

 

  1.  أعد شحن غاز التبريد.

 

  1.  تأكد من أن مكان المكثفات نظيف.

 

ما هي أهمية الصيانة السنوية لأجهزة التكييف؟

 

تعتبر خدمة الصيانة السنوية التي تقدمها شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض جزء مهم آخر من صيانة وحدة التكييف الخاص بك وذلك قبل بدء موسم التبريد، للتأكد من أنها تعمل بأكبر قدر ممكن من الكفاءة، وأن مكيف الهواء الخاص بك في حالة عمل جيدة وأنه سيستمر لسنوات قادمة، بالإضافة إلى ذلك يمكن للخبراء في الشركة معالجة المشكلات الأصغر التي يمكن أن تتطور إلى مشكلات أكبر، وربما مكلفة أكثر في المستقبل.

 

ما هو نظام تكييف الهواء المنفصل الصغير بدون مجاري الهواء؟

 

جهاز ميني سبليت بدون مجاري هو نوع من أنظمة تكييف الهواء التي تستخدم وحدة تكثيف خارجية لتبريد الهواء محليًا، ولا يتم توصيل الهواء البارد عبر القنوات، ولكن من خلال وحدة نفخ مثبتة على الحائط، أو مثبتة في السقف، ويمكن أن تعمل العديد من وحدات النفخ الداخلية بشكل منفصل في غرف مختلفة متصلة بمكثف خارجي واحد.

 

ما هي مميزات نظام تكييف الهواء المنفصل الصغير بدون مجاري الهواء؟

 

يتمتع نظام تكييف الهواء المنفصل الصغير بدون مجاري الهواء  الذي تساعدك شركة فك وتركيب مكيفات بالرياض، بأربع مزايا أساسية مقارنة بمكيفات الهواء المركزية التقليدية منها:

 

  1.  عادةً ما تكون الأنظمة الخالية من مجاري الهواء أكثر كفاءة، نظرًا لأن الهواء البارد يتم توصيله فورًا ولا ينتقل عبر القنوات، فإنه يحافظ على درجة حرارته المطلوبة، وبالتالي باستخدام طاقة أقل.

 

  1.  توفر الأنظمة الخالية من مجاري الهواء خيار تسخين المنطقة وتبريدها، وتعني طبيعة الأنظمة الخالية من مجاري الهواء أنه يمكن لأصحاب المنازل أو الشركات ضبط درجة الحرارة للغرف المختلفة – حتى أربع غرف – أثناء استخدام نفس الوحدة المصغرة بدون مجاري.

 

  1.  أنظمة مجاري الهواء أصغر حجمًا، ويمكن أن تكون أكثر جاذبية، وعادةً ما تشغل أنظمة الانقسام المصغر بدون مجاري مساحة أقل على الجزء الخارجي من منزلك ولا تتطلب مجاري الهواء للتسليم.

 

  1.  غالبًا ما تكون صيانة الأنظمة الخالية من القنوات أقل تكلفة، نظرًا لأنها لا تتطلب مجاري الهواء، وعادةً ما تكون صيانة أنظمة الانقسام المصغر بدون مجاري أقل تكلفة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *